45 ألف علبة مصل جديد لعلاج منتكسي “فيروس سي”

img
أخبار 0

45 ألف علبة مصل جديد لعلاج منتكسي “فيروس سي”

قال الدكتور يحيى الشاذلي، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن 7500 مريض فقط هم منتكسو علاج فيروس سي في حملة 100 مليون صحة، لافتًا إلى أنه تم علاج مليونَي مصاب بفيروس سي في المرحلة الأولى، كما تم علاج مليون و200 ألف مريض ضمن حملة “100 مليون صحة”.

وأضاف الشاذلي، خلال لقائه مع برنامج “القاهرة الاَن”، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر قناة “الحدث”، اليوم الأحد، أن إجمالي عدد منتكسي فيروس سي ضمن المرضى الذين تم علاجهم بلغ 80 ألفًا، مشيرًا إلى أن العلاج الجديد المُسمى عقار “فوسيفي” يقضي على الأنزيمات الثلاثة المسببة لفيروس سي.

وأوضح عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن إحدى الشركات المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة استطاعتا تخفيض سعر علبة العلاج الجديد “فوسيفي” من 25 ألف دولار إلى 250 دولارًا، علمًا أنه سيتم توفيره للمرضى بالمجان.

يُذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت مسح 656 مواطنًا بأريتريا منذ وصول الفريق الطبي المصري يوم الإثنين الماضي، ضمن تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج مليون إفريقي من “فيروس سي”.

يأتي ذلك في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وعزمها افتتاح مراكز للفيروسات الكبدية بعدد من الدول الإفريقية؛ لدعم تلك الدول في مسح وعلاج مواطنيها ونقل تجربة مصر الرائدة “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

صوت وطني

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة