امتحانات الصف الثاني الثانوي حفظ الامتحان الإلكترونى تلقائيا للطالب بعد انتهاء الإجابة

img
أخبار 0

امتحانات الصف الثاني الثانوي حفظ الامتحان الإلكترونى تلقائيا للطالب بعد انتهاء الإجابة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حضور 566 ألفا و400 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، الامس الاحد ، لأداء اختبار مادتي «اللغة العربية» و«الجبر والتفاضل وحساب المثلثات»، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 11 مارس 2021.

 

وتمكن 547 ألفًا و222 طالبا وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 96.6%، بينما تمكن 561 ألفًا و986 طالبا وطالبة من أداء امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات بنسبة 99.2%.

كما أدى 26740 طالبا وطالبة بالصف الثاني الثانوي (منازل – دمج- دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 27938 طالبا وطالبة بنسبة حضور 95.71%.

كما أدى اليوم طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول في ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 30 سؤالاً في جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

جدير بالذكر أن اليوم الاثنين الموافق 1 مارس 2021 يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادتي «اللغة الأجنبية الأولى» و«الجغرافيا» على فترتين.

كما ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات حول مدى حفظ الامتحان الإلكترونى تلقائيا للطلاب عند ظهور رسالة قيد التقدم على التابلت، وبعد الإجابة عن الأسئلة، قائلة: “يتم إرساله تلقائيا وحفظه ولا داعى للقلق”.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منصة الامتحان الإلكترونى لدخول الطالب لأداء الاختبار، موضحة أن قرار توزيع الطلاب حسب المحافظة هدفه تخفيف الاحمال على الشبكات ، وشهدت المدارس الثانوى صباح اليوم تطبيق الإجراءات الاخترازية، حيث قامت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة باستقبال الطلاب وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لكورونا على طلاب الصف الثانى الثانوى العام فى أول يوم لهم بامتحانات الفصل الدراسى الأول حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات.
وبدأ طلاب الصف الثانى الثانوى العام فى 15 محافظة امتحان اللغة العربية، فى التاسعة صباحا، فى محافظات القاهرة وبورسعيد ودمياط والسويس والشرقية والغربية والبحيرة وبنى سويف والمنيا وقنا وأسوان والأقصر والوادى الجديد ومطروح وشمال سيناء، بينما بدأ طلاب باقى المحافظات وهم الإسكندرية والدقهلية والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنوفية والفيوم والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر الامتحان فى العاشرة صباحا.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة