وفاة صفوت الشريف وزير الإعلام السابق في عهد مبارك عن 87 عاما و إلغاء مراسم جنازته

img
أخبار 0

وفاة صفوت الشريف وزير الإعلام السابق في عهد مبارك عن 87 عاما و إلغاء مراسم جنازته

توفي ليل الأربعاء في مصر صفوت الشريف، وزير الإعلام المصري السابق ورئيس مجلس الشورى في عهد الرئيس حسني مبارك عن عمر يناهز 87 عاما.

اكتفت أسرة وزير الإعلام المصري الأسبق صفوت الشريف بالصلاة على الجثمان ودفنه في المقابر بمصر الجديدة وإلغاء مراسم الجنازة في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة.

ويشيع جثمان الشريف، الذي توفي في مستشفى بالقاهرة إثر معاناة استمرت سنوات مع مرض سرطان الدم، ظهر اليوم الخميس، بحسب ما قالته أسرته.

وأكدت مصادر مقربة من أسرة الراحل صفوت الشريف، أن الدفن سيتم تأجيله من صلاة الظهر لما بعد العصر.

وكان إيهاب صفوت الشريف، قد أكد في وقت سابق، أنه سيجرى تشييع جثمان والده ظهر اليوم الخميس، من أحد مساجد القاهرة، وكشف إيهاب صفوت الشريف، تفاصيل الساعات الأخيرة لوفاة والده حيث قال “إن والده توفي متأثرا بإصابته بسرطان الدم “لوكيميا الدم””.

وأشار إيهاب الشريف، إلى أن والده كان يعاني من سرطان الدم منذ 6 سنوات، وقبل عدة أيام عاودته آلام المرض، فجرى نقله إلى مستشفى وادي النيل السبت الماضي، لتلقي العلاج والمتابعة المستمرة من جانب الطاقم الطبي، موضحا أنه توفى مساء الأربعاء، نافيا ما تردد بشأن إصابته بفيروس كورونا.

 

ماهو تطبيق سيجنال Signal منافس واتساب القادم بقوه

وفاة صفوت الشريف وزير الإعلام السابق في عهد مبارك عن 87 عاما و إلغاء مراسم جنازته

كان الشيء اللافت قبل وفاة «الشريف» تناقل العديد من الأنباء التي تفيد بإصابته بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي تم نفيه، والتأكيد على إصابته ب سرطان الدم منذ 6 سنوات، وتعاوده آلام المرض ليتلقى بعدها العديد من الفحوصات، ويدخل بعدها في معركة مع المرض، كانت سببا في رحيله.

صفوت الشريف ، من مواليد 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية.

وكان ينظر إلى الشريف باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية في فترة حكم مبارك، وصدر عليه في الفترة الأخيرة حكم نهائي بات بالحبس ثلاث سنوات ودفعه غرامة 99 مليون جنيه، في قضة اتهامه بـ”الكسب غير المشروع” لتحقيقه كسبا غير مشروع إبان عمله بالوظائف العامة

وكان الشريف من مؤسسي الحزب الوطني الحاكم في 1977، قبل أن يتم حله إبان انتفاضة 2011، التي أطات بمبارك من السلطة.

وللراحل بصمات في مسيرة الإعلام المصري؛ حيث تعود فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامى، إلى وزير الإعلام الأسبق، صفوت الشريف ، بعد النجاحات التى حققها قطاع الإنتاج بماسبيرو، وكلف كلا من ممدوح الليثى، أول رئيس للقطاع حينها، والمهندس محمود كشك، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية فى الثمانينات، بإجراء دراسة لإنشاء المدينة.

وفى 24 فبراير عام 2000، صدر قرار رئيس الوزراء، بالموافقة على إنشاء منطقة حرة عامة ذات طبيعة خاصة بمدينة السادس من أكتوبر تخصص للإنتاج الفنى والإعلامى والأنشطة الخدمية المرتبطة به، على مساحة 3 ملايين متر مربع، كما كان له دور بارز في إطلاق القنوات الإقليمية والمتخصصة.

تويتر تستحوذ على تطبيق البودكاست الاجتماعي Breaker بريكر

صفحتنا علي الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة