هواوي ترد علي جوجل و تضع خطة بديلة لويندوز وأندرويد

img
منوعات 0

هواوي ترد علي جوجل و تضع خطة بديلة لويندوز وأندرويد

قالت شركة هواوي الصينية ردا على ما نشرته شركة جوجل العالمية عن تعليق بعض تعاملاتها التجارية مع الشركة: “ساهمت هواوي بشكل أساسي في تطوير ونمو نظام أندرويد في جميع أنحاء العالم.
واضافت هواوي في بيان حصلت الفجر على نسخة منه: كوننا أحد الشركاء العالميين الرئيسيين لأندرويد، عملنا عن كثب مع منصة المصدر المفتوح التابعة لأندرويد لتطوير بيئة برمجيات استفاد منه المستخدمون والقطاع.
واكدت Huawei أنها سوف تواصل توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي وهونر بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها أو لا تزال في المخازن على مستوى العالم.
وتابعت الشركة: سنواصل في العمل على بناء بيئة برمجيات آمنة ومستدامة، من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم.
وتواجه شركة هواوي حرب أمريكية شرسة يشنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد اتهامه للشركة باستخدام شبكاتها واجهزتها الذكية في أعمال استخباراتية دون دليل واضح حتى الآن.
وكان رئيس هواوي العالمية قد كشف في تصريحات سابقة أن شركته لديها خطة بديلة في حال احتدام الأزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية.
وكشفت مصادر داخل الشركة عن سعي هواول لعمل نظام تشغيل خاص بهواتفها اكثر تطورا من الاندرويد ويتيح مميزات خاصة ويتوافق مع برامج وتطبيقات الهاتف، ليتوافر ٣ أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة حول العالم iOS و Android ونظام هواوي الجديد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة