معلومات عن تابلت اولي ثانوي واجراءات الاستلام

img
منوعات 0

أصدرت قرارا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وضع عديدة ضوابط لتوزيع التابلت على طلبة الصف الأول الثانوى، فى محيط تحديث النظام والنسق التعليمي، ونظرًا لبدء ممارسات تسليم التابلت للتلاميذ والمعلمين،

وحددت وزارة التربية والتعليم عدد من الضوابط، نسردها فى النقاط الآتية:

1ـ التابلت الذى سيسلم للتلاميذ سوف يكون عهدة شخصية لحين اختتام التعليم بالمدرسة بمرحلة الثانوية العامة ويعد بعدها عطية بلا مقابل للتلاميذ ولا يرده الطالب سوى بشان موضوع تحويله لنظام تعليمى آخر.

2ـ يعد جهاز التابلت الذى يتسلمه المدرس والإدارى عهدة شخصية طوال مرحلة عمله بالتعليم الثانوى العام أو المديرية أو الإدارة دون تعيير طبيعة الشغل.

3ـ لن يتم تسليم أى أجهزة لمعلمى التعليم الثانوى العام بالمدارس المخصصة ختاميًا.

4ـ الفئات المستهدفه بالتابلت هم: طلبة الصف الأول الثانوى بالمدارس الرسمية والخاصة والعاملون بالمديريات التعليمية من فئات (مدير ووكيل مديرية، مدير عام التعليم العام، وموجهو عموم المواد الدراسية الرئيسية، ومدير ترتيب التعديل التكنولوجى، والعاملين بالإدارات التعليمية مدير عام الإدارة، وكيل الإدارة، مدير إدارة التعليم الثانوى، والموجهون الأوائل للمواد الدراسية الرئيسية، وكدير ترتيب التعديل التكنولوجي”

5ـ العاملون بالمدارس الثانوية العامة الرسمية من الفئات: مدير ووكيل المدرسة وأخصائى التحديث التكنولوجى أو صاحب مسئولية التعديل التكنولوجى بالمدرسة والمسئول عن حجرة البيانات والشبكات الداخلية ومعلمى المواد الدراسية الرئيسية.

6ـ المديريات والإدارات التلعيمية تلتزم بتوزيع عناوين وأرقام تليفون الوكيل الموثوق لأجهزة التابلت على جميع المستعملين.

7ـ تضطلع بـ المديريات والإدارات التعليمية تشكيل لجنة مستدامة خاصة بالإشراف على النظام والنسق التعليمي الحديثة.

8ـ تختص اللجان بكل ما يرتبط بتوزيع الأجهزة وتسليمها وما يستجد من إجراءات على أن تشكل بقيادة عضو من التوجيه المالى والإدارى وعضوية ممثلو إدارات الشئون القانونية والتعليم الثانوى والتطوير التكنولوجى والإحصاء.

9ـ حال رد جهاز التابلت من الإدارى أو المدرس أو الطالب قبل خاتمة مرحلة الضمان المقدرة بـ3 سنين من تاريخ التشغيل، يتعهد بأن يرفق بالجهاز شهادة من الوكيل الموثوق بصلاحية الجهاز بمشتملاته للتشغيل لباقى مرحلة الضمان المحددة.

10ـ لا يتم استلام الجهاز من الإدارة التعليمية سوى بمقتضى تلك الشهادة.

11ـ عندما يتعلق الامر خسارة التابلت أو تلفه تلف يعرضه لمغادرة الضمان قبل عاقبة مرحلة الضمان من منحى المستلم سواء كان ادارى أو مدرس أو طالب.

12ـ يتعهد بسداد مِقدار 4500 جنيه مصرى للإدارة التعليمية الموالي لها مع تسليمه جهازًا بديلًا.

13ـ ولى الشأن والطالب يلتزمان بالإمضاء على نموذج لاستلام جهاز التابلت فى شكل تصديق يوقع عليه.

14ـ تلتزم المدرسة بحفظ أصل ذلك النموذج فى الملفات المحفوظة بالمدرسة ويعد ذلك النموذج عهدة ذات مقدار على المدرسة والعاملين بشئون التلاميذ والمعلمين.

15ـ أى فقد للنموذج سيعرض المتسبب عنه للمسائلة تأديبيًا وجنائيًا ومدنيًا.

16ـ تضطلع بـ وحدة البيانات بالمدرسة تجهيز قوائم ببيانات التلاميذ والمعلمين والإداريين المستلمين لأجهزة التابلت.

17ـ يوضح بالقوائم العدد القومى والكود المسلسل لكل جهاز معتمدة من مدير المدرسة، مع إدخال المعلومات على الموقع الخاص للمدرسة بالتعاون مع قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية والمديرية.

صوت وطني 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة