متابعة للأمطار و حالة الطقس و الرى تعلن حالة الاستنفار العام

img
أخبار 0

متابعة للأمطار و حالة الطقس و الرى تعلن حالة الاستنفار العام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة وحالة الطقس من غدا الجمعة 5 فبراير 2021 إلى الأربعاء 10 فبراير 2021، حيث كشفت عن استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يوم غدا الجمعة.
يوم الجمعة 5 فبراير:
 أمطار متوسطة : على مناطق من ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) حتى فترة الظهيرة
أمطار متوسط قد تكون غزيرة وقد تكون رعدية أحيانا: على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الإسكندرية – دمياط – بور سعيد العريش ) والوجه البحرى ( البحيرة – كفر الشيخ الدقهلية الغربية – الشرقية – المنوفية ) ومدن القناة ( الإسماعيلية – السويس ).
أمطار على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس شلاتين – مرسى علم – القصير – الغردقة – رأس غارب – الزعفرانة – الطور – رأس سدر – السويس – شرم الشيخ – سانت كاترين ).
أمطار على مناطق من جنوب البلاد ( الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر ).
نشاط رياح على أغلب الأنحاء.
اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 3.5-4.5 متر ) .
يوم السبت 6 فبراير:
أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.
شبورة مائية صباحا على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.
اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 2-3 متر )
واعتبارا من الأحد 07 فبراير 2021 إلى الأربعاء 10 فبراير 2021 استقرار وارتفاع تدريجي في درجات الحراره ليسود طقس دافيء نهارا شديد البروده ليلا شبورة مائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .
وأكدت هيئة الأرصاد، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة

متابعة للأمطار و حالة الطقس و الرى تعلن حالة الاستنفار العام

كما رفعت وزارة الموارد المائية والرى، حالة الاستنفار العام بكافة أجهزتها وقطاعاتها من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

وأوضح الدكتور رجب عبد العظيم الوكيل الدائم لوزارة الموارد المائية والرى، فى تصريحات له، أنه جرى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة التى تشهدها بعض المحافظات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة.

وأضاف الوكيل الدائم لوزارة الموارد المائية والرى، أن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزاره خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول، وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشآت او المناطق التى تحميها.

ويبدأ تأثر البلاد اليوم بحالة من عدم الاستقرار، حيث تتشكل السحب الركامية على محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، يصحبها هطول للامطار الرعدية تغزر ويصحبها البَرَد أحيانًا حيث ترتفع مخاطر تشكل السيول عبر الاودية والمناطق الجبلية، مع امتداد الامطار ليلًا حتى شمال سيناء، كما يُتوقع كذلك هطول امطار رعدية غزيرة على المناطق الساحلية من محافظة مطروح تمتد بشكل متفرق لمناطقها الداخلية.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة