مباراة مصر وتنزانيا اليوم تعرف على تشكيل المنتخب تفوق تاريخي للفراعنة بـ11 انتصارا

img
منوعات 0
مباراة مصر وتنزانيا اليوم تعرف على تشكيل المنتخب تفوق تاريخي للفراعنة بـ11 انتصارا
يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره منتخب تنزانيا اليوم الخميس وديًا في إطار الاستعدادات لبطولة كأس أمم أفريقيا على أرضها خلال الفترة ما بين 21 من يونيو الجاري وحتى 19 من يوليو المقبل.
ومن المقرر ان تقام المباراة في استاد الجيش ببرج العرب في تمام الساعة التاسعة مساءً وتذيعها قناة اون سبورت وقناة تايم سبورت.
تعد المباراة هى التجربة الودية الأولى للمنتخب، فيما تنتظره ودية ثانية وأخيرة أمام نظيره الغينى يوم الأحد المقبل.
ويتفوق منتخب مصر في تاريخ مواجهاته ضد المنتخب التنزاني حيث تقابل المنتخبين في 12 مواجهة سابقة بواقع (6 مباريات بتصفيات أمم أفريقيا – مباراتين بتصفيات كأس العالم – 1 مباراة بكأس أمم أفريقيا – 3 مباريات ودية)، فاز منتخب الفراعنة في 11 مباراة ولم يخسر أي مباراة، بينما حسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة بينهما.
نجح لاعبو منتخب مصر في تسجيل 50 هدفًا خلال مواجهاته السابقة ضد المنتخب التنزاني، بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا.
أول مباراة جمعت منتخب مصر مع نظيره منتخب تنزانيا كانت في 16 يوليو لعام 1973، وكانت مباراة ودية انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 10 / 1 سجل الأهداف (علي خليل 6 أهداف – الحملاوي هدفين – طاهر الشيخ – جمال عبد العظيم).
أما آخر مواجهة جمعت منتخبي مصر وتنزانيا كانت في 4 يونيو 2016 في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا وانتهت بفوز منتخب الفراعنة بهدفين دون مقابل سجلهما نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.
يذكر أن منتخب تنزانيا يقوده فنيًا نجم الزمالك السابق النيجيري إيمانويل أمونيكي.
منتخب مصر يلعب ضمن المجموعة الأولى في بطولة أمم أفريقيا 2019 مع منتخبات: (جمهورية الكونغو الديمقراطية – أوغندا – زيمبابوي)، بينما يقع منتخب تنزانيا ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات: (السنغال – الجزائر – كينيا).

واستقر المدير الفنى للمنتخب الوطنى على الدفع بـ

حراسة المرمى :محمد الشناوى حارس الأهلي فى الشوط الأول و محمود جنش حارس الزمالك فى الشوط الثانى.

الدفاع :أحمد حجازي و محمود علاء و أحمد المحمدي و أيمن أشرف

الوسط : طارق حامد و نبيل دونجا و عمرو وردة و عبدالله السعيد و وليد سليمان

الهجوم : أحمد على لمدة 60 دقيقة على أن يتم الدفع بأحمد حسن كوكا بدلاً منه.

ومن المتوقع أن يمنح الجهاز الفنى كل من محمد صلاح ومحمد النني راحة بعد وصول صلاح أمس  الخميس لمعسكر المنتخب ، كما فضل الجهاز منح النني راحة أيضاً وتجهيزه للودية الثانية أمام غينيا المقرر لها الأحد المقبل ، والإبقاء على  محمود تريزيجيه على دكة البدلاء.

ويحضر لقاء مصر وتنزانيا الودية 30 ألف متفرج لمؤازرة منتخب مصر، يذكر أن المنتخب المصري يلعب في البطولة الإفريقية ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات زيمبابوي وأوغندا وجمهورية الكونغو.

صوت وطني 

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة