فيروس كورونا في مصر معدل الإصابات يتخطى الـ900 حالة

img
أخبار 0

فيروس كورونا في مصر معدل الإصابات يتخطى الـ900 حالة

كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان الخاصة بمستجدات فيروس كورونا، ارتفاع المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم، ووفقًا لإحصائيات فيروس كورونا في مصر، سجلت وزارة الصحة والسكان أمس 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها وزارة الصحة حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية.

زيادة جديدة في أعداد إصابات كورونا

ويعد الأمس، أول يوم يشهد فيه المنحنى الوبائي لفيروس كورونا زيادة جديدة تجاوز الـ900 حالة إصابة ليرتفع اجمالي عدد اصابات فيروس كورونا إلى 221570 من ضمنهم 166457 حالات تمّ شفاؤها.

معدل الشفاء من الفيروس

ووفقًا لإحصائيات فيروس كورونا في مصر، ارتفع معدل الشفاء داخل مستشفيات العزل الصحي لـ75.1% وذلك بعد تسجيل الوزارة، أمس، خروج 433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166457 حالات حتى اليوم.

وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الإحترازية كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين، والبعد عن المناطق المزدحمة، مشددة على أهمية التواجد في الأماكن المفتوحة والالتزام بارتداء الكمامات.

وناشدت وزارة الصحة، المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والسيدات الحوامل عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوي خلال هذه الفترة للوقاية من فيروس كورونا لأنَّهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس لقلة مناعتهم.

وأكّدت وزارة الصحة أهمية لقاح كورونا، مناشدةالمواطنين ضرورة الإسراع في أخذ اللقاح والتسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، ومساعدة الدولة في تطعيم أكبر عدد من المواطنين من الفئات المسموح لهم بأخذ اللقاح.

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة