جوجل يحتفل بالذكرى الـ73 لميلاد الفنانة مديحة كامل

img
منوعات 0

جوجل يحتفل بالذكرى الـ73 لميلاد الفنانة مديحة كامل

احتفل محرك البحث الشهير جوجل، بالذكرى الـ 73 لميلاد الفنانة مديحة كامل.

يذكر أن مديحة كامل، بدأت مشوارها الفني عام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما عملت في عروض الأزياء، وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى حصلت علي دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم “30 يوم في السجن” في أواخر ستينات القرن الماضي.

ولعبت الفنانة مديحة كامل أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتي جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلمه “الصعود إلى الهاوية” مع الفنان محمود ياسين لتنطلق بعد هذا الفيلم في عالم النجومية.

وتعتبر مديحة كامل التي ولدت عام 1948 فنانة مصرية من أبناء محافظة الإسكندرية، درست في كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على أدوار صغيرة في المسرح والسينما عام 1964، لكن بجانب ذلك كانت تظهر من فترة لأخرى في عروض الأزياء.

كان فيلم 30 يوم في السجن للفنان فريد شوقي بداية شهرتها؛ لحصولها على دور البطولة فيه، وبعد سنوات حصل على دور البطولة مجددًا في فيلم الصعود إلى الهاوية مع الفنان محمود ياسين، للمخرج كمال الشيخ.

وعن حياتها الشخصية، فتزوجت مديحة كامل 3 مرات، كانت الزيجة الأولى من رجل الأعمال محمود الريس وأنجبت منه ابنتها ميريهان، ثم تزوجت بعد ذلك المخرج شريف حمودة، وبعد الانفصال تزوجت من محامي.

وارتدت مديحة كامل الحجاب واعتزلت العمل الفني في 1992 وكان آخر أفلامها فيلم “بوابة إبليس”.. وتوفيت في 13 يناير 1997

صوت وطني 

صفحتنا عل الفيس يوك

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة