جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 

img
أخبار 0

جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2020-2021، والمقرر لها في الفترة من 28 فبراير الجاري، حتى 11 مارس المقبل.

تقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي إلكترونياً بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها جهاز التابلت، بلجان بالمدارس مراقبة ومؤمنة، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم المدارس والفصول الدراسية وتطهير دورات المياه، وتحقيق التباعد الجسدي بين الطلاب داخل اللجان الامتحانية.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا إلى المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، شددت فيه على مدارس الثانوي العام، ضرورة انتهاء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات في موعد غايته الأحد المقبل الموافق 21 فبراير الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد بدأت الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات، وسط تنفيذ إجراءات مشددة للوقاية من فيروس كورونا، علاوة على تخصيص غرف عزل في المدارس، لتقديم الدعم لأي طالب أو معلم يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، لحين التواصل مع أقرب مستشفيات العزل لنقل الحالة المصابة إليها لتلقي العلاج اللازم، إضافة إلى تخفيض أعداد الطلاب داخل الفصل الواحد لتحقيق التباعد الاجتماعي والجسدي بين الطلاب، للحد من انتشار كورونا.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، أن الوزارة لم ولن تفكر في إلغاء العام الدراسي الحالي بسبب كورونا، مؤكدا أن الوزارة عملت منذ ظهور الجائحة على وضع سيناريوهات عديدة لاستكمال الدراسة وعقد الامتحانات، للحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، موضحا أن هناك تعليمات مشددة لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بتنفيذ إجراءات مشددة ضد كورونا، بجميع اللجان لتوفير الحماية والسلامة للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول

 تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى 2020/2021 واستكمال العام الدراسى وبدء اختبارات الفصل الدراسى الأول يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير 2021، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

– بالنسبة لامتحان الفصل الدراسى الأول للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادي.. سيتم عقد امتحان واحد فقط فى شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.

– الصفوف الأول والثانى الثانوى .. بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسى الأول ستكون فى شهر فبراير وإلكترونية فى لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهرى إلكترونى (مارس وإبريل ومايو).

– امتحانات الشهادة الإعدادية ستكون فى يونيو وستكون تحريرية حسب الجدول التقليدي.

كما أصدر وزير التربية والتعليم عدد من القرارات كالتالي:

قرار 1: يتم عقد امتحانات الترم الأول فى الفترة من 27 فبراير حتى 9 مارس 2021 بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية فى نهاية العام.

قرار2: امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية سيتم إجراؤها فى نهاية العام.

قرار 3: عودة الحضور بدون غياب (اختياري) [حسب الجداول كما فى الترم الأول] بدءا من الأربعاء 10 مارس 2021 مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية فى المدارس. “الغياب الاختيارى يقتضى إقرار رسمى من ولى الأمر فى الإدارة التعليمية“.

قرار 4: من حق ولى الأمر إختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمى للإدارة التعليمية.

قرار 5 – أ: امتحانات ورقية مجمعة فى آخر كل شهر فى المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

قرار 5 – ب: وكذلك امتحانات إلكترونية (من المنزل) فى آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثانى الثانوى بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

قرار 6: امتحان إلكترونى تجريبى للصف الثالث الثانوى فى شهر إبريل القادم من المنزل.

قرار 7: يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

قرار 8: امتحانات أبناؤنا فى الخارج والتعليم الفنى سوف يتم الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع القادم.

قرار 9: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب فى لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

قرار 10: الامتحان المصرى EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الامريكية لتنسيق الجامعات المصرية منذ هذا التاريخ (ولكن ليس بأثر رجعي).

قرار 11: تصدر الضوابط التنظيمية المتعلقة بال matching أو ال super matching عبر نظم التقييم المختلفة قبل نهاية الشهر الجاري.

اقرأ ايضا

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة