تجارة الاعضاء تحت الكوبري

img
آراء سياسية 0

تجارة الاعضاء تحت الكوبري

سأظل مناهضا لتلك الظاهرة التى اصبحت مافيا عالمية مطالبا بحماية أطفال الشوارع من تجارة الاعضاء البشرية

التى اصبحت وسيلة للكسب غير المشروع يمارسها اطباء انعدمت ضمائرهم بالتعاون مع المارقين والخارجين على القانون رغم الضربات المستمرة الا انهم مستمرون فى تلك التجارة المربحة بشكل جنونى فى ظل ضعف القانون والأحكام الغير رادعة فى هذا الشأن كما أسرد لكم نص القانون ،

حيث تتراوح العقوبة ما بين السجن المشدد وغرامة 500 ألف جنيه، والسجن المؤبد والغرامة مليون جنيه، فضلاً عن العقوبات الإدارية التى توقع على المستشفيات والأطباء. بداية من المادة 17 إلى المادة 24

نصت المادة “17” على أن يعاقب بالسجن المشدد بغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه كل من نقل عضوا بشريى .. أو جزء منه بقصد الزرع .

كما نصت المادة “18” على عدم الإخلال بالعقوبات المقررة من نص القانون ويعاقب بالسجن المشدد وغرامة لا تقل عن مليون جنيه .. ولا تزيد عن مليونى جنيه .. كل من أجرى أو ساعد فى إجراء عملية نقل أو زراعة وإذا ترتب على الفعل وفاة المتبرع تكون العقوبة السجن المؤبد !

ايضا نصت المادة “19” على معاقبة بالسجن المؤبد أو بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على مليونى جنيه كل من نقل بقصد الزرع أو زرع عضو منقول بطريق التحايل أو الإكراه وتصل للسجن المشدد أو الإعدام.

– نصت المادة “20” على أن يعاقب بالسجن المشدد بغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه كل من خالف أحكام القانون ولا تزيد عن السجن لمدة 10 سنوات لكل من نقل أو زرع نسيجا فضلا عن مصادرة المال أو الفائدة المادية.

– نصت المادة “23” من القانون يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

– نصت المادة “24” يجوز للمحكمة أن تحكم للجرائم المقررة والمنصوص عليها وفقا للتدابير الآتية، الحرمان من مزاولة المهنة لمدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 10 سنوات، وغلق المنشأة الطبية غير المرخص لها إجراء أى من العمليات المنصوص عليها فى القانون، وقف الترخيص الصادر للمنشأة لإجراء أى من العمليات المنصوص عليها فى القانون لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات .

نحن أمام نص القانون نطالب بالإعدام لاغيره .. لكل من سولت له نفسه بازهاق أرواح الأبرياء والتعدى عليهم بدون وجه حق ممن استباح تلك الجريمة للكسب غير المشروع ان كان داخليا او بالتصدير بالطرق المختلفة

 

كتب / هانى عبد المجيد البيه

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة