المنصة الالكترونية للمشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية

img
أخبار 0

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي التفاعل على المنصة الالكترونية

المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج (مودة)
www.mawadda-eg.com/
والتي تم إطلاقها بالأمس الاثنين بحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه شرف كبير أن السيد رئيس الجمهورية يطلق المنصة الالكترونية لمشروع مودة والتي تقدم دورات تدريبية وتعليمية عن بعد في تأهيل المقبلين على الزواج، وتأكيد علي اهتمام سيادته بالحفاظ علي كيان الاسرة المصرية وبناء مجتمع قوى ومتماسك.

وأضافت والي أن المنصة الإلكترونية تقدم دورات موجهة للشباب من سن ١٨ ل٢٥ سنة ، وتتضمن عدد كبير من الساعات لمحاضرات مختلفة لأكثر من ١٧ خبير . واستعنا بأكبر شركة مصرية متخصصه في التدريب والتعليم عن بعد وهي شركة المنتور لتكون الشريك الاستراتيجي في انشاء المنصة وادارتها الكترونيا باعلي مستويات الامن السيبراني والتامين ضد اي محاولة لاختراقها وتساعدنا ايضا في الوصول الي اعلي معدلات الاستفادة والتفاعل مع اراء الشباب من خلال تحليل مستمر للبيانات وردود الافعال
ونستهدف الوصول من خلال هذه المنصة لمليون شخص سنويا حيث يبلغ عدد الزيجات الجديدة المقبلين في مصر ٨٩٠ ألفا وترتفع بينهم نسب الطلاق .
فهدفنا من خلالها تأسيس تدريب وتأهيل الشاب والفتاة ثقافيا واجتماعيا ونفسيا بما يجعلهم مؤهلين لتأسيس بيت وتربية أبناء اسوياء صحيا ونفسيا

واستعرضت والي مشروع مودة قائلة المشروع يسعى إلى الجمع بين الجهود المبذولة للحفاظ على وحدة الأسرة المصرية والحد من نسب الطلاق في المجتمع، وذلك بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية خلال المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة المنعقد عام 2018، ويهدف المشروع إلى تزويد الشباب المقبلين على الزواج بالخبرة اللازمة لتشكيل الأسرة وحل أي خلافات محتملة، وكذلك تدعيم مكاتب فض المنازعات الأسرية للقيام بدور في الحد من حالات الطلاق، بالإضافة إلى مراجعة التشريعات التي تدعم الأسر وتحمي حقوق الزوجين والأطفال.
ويستهدف المشروع الشباب في سن الزواج وهي الفئة العمرية من 18 إلى 25 عامًا، ويضم البرنامج مجموعة من أنشطة الاتصال المباشر من خلال:

اولًا : الجامعات المصرية حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي، في فبراير ٢٠١٩ وتم تطبيق البرنامج على ٧٥٠٠٠ الف طالب وطالبه بجامعات ( القاهرة _ عين شمس _ حلوان _ الإسكندرية _ بورسعيد) ووافق المجلس الأعلى للجامعات على تعميم البرنامج على مستوى الجامعات في مايو ٢٠١٩.

ثانيًا : معسكرات التجنيد
حيث صدقت الأمانة العامة لوزارة الدفاع لتنفيذ البرنامج بمعسكرات المجندين في أغسطس ٢٠١٩، وكذلك صدقت وزارة الداخلية على التنفيذ في سبتمبر ٢٠١٩ وقد تم تنفيذ البرنامج على ٣٠٠٠٠ مجند.

ثالثًا : مكلفو الخدمة العامة حيث تم تنفيذ البرنامج على ٢٥٠٠ مكلف ومكلفة ب ٨ محافظات ويتم الان العمل على استهداف ٨٠٠٠ مكلف ومكلفة ب ١٠ محافظات أخرى.

رابعًا : الأنشطة الفنية غير التقليدية حيث تم تنفيذ عمل مسرحي تحت عنوان مودة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة يستهدف ٢٠٠٠٠ شاب وفتاة.

كما يستهدف البرنامج المتزوجون الذين يترددون على أي من مكاتب تسوية المنازعات الزوجية التابعة لوزارة العدل.

صوت وطني 

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة