المستندات والأوراق المطلوبة للتأمين الاجتماعي في مصر

img
أخبار 0

المستندات والأوراق المطلوبة للتأمين الاجتماعي في مصر

سنعرض لكم بالتفصيل أهم المستندات والأوراق المطلوبة للتأمين الاجتماعي في مصر وهي كما يلي:

شهادة الميلاد أو مستند الميلاد الرسمي

بيان معتمد يفيد بدء الاشتراك أو قرار تعيين بدلا منه قرار استلام العمل (ليس اجباري بل ان وجد وتوافر)

استمارة أخطار لمن يعمل في القطاع الخاص

لمن يعمل في الصندوق الاجتماعي عليه إحضار صحيفة بيانات اساسية

في حالة منحة وفاة يتم تقديم إقرار بأسماء المستفيدين

في حالة التعويض الإضافي يتم تقديم استمارة تحديد المستفيد

بيان بمدة استحقاق المعاش

بيان من الشخص المؤمن بمدة الاشتراك السابق الاشتراك فيها

جميع مستندات تستوفي الخدمة

استمارة تفيد اللياقة الطبية لمن يعمل في القطاع الخاص

بيان بالراتب الاساسي على ان يكون استمارة 134 التي تفيد ببيان تدرج الاجر

اقرار بمدة الاجازات وكذلك إقرار بمدة الإعارات

قرار التعيين وقرار بمدة العمل

استمارة التغطية التأمينية أو استمارة بيانات خارجية

وهذه هي المستندات والأوراق المطلوبة للتأمين الاجتماعي في مصر.

أنواع التأمينات الاجتماعية في مصر وكيفية الاشتراك بها

اعلنت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بخصوص موضوع أنواع التأمين الاجتماعي في مصر وكيفية الاشتراك بها عن بدء نظام التأمين الاجتماعي الجديد للعاملين المصريين بالاشتراك مع وزارتى القوى العاملة ومع وزارة الخارجية للتحكم في شأن التأمينات للعاملين في الخارج.

وقالت انه يمكن الحصول على طلب الاشتراك في النظام الجديد للتأمينات الاجتماعية بالبريد من المركز الرئيسي لصندوق العاملين بقطاع الأعمال سواء القطاع العام والقطاع الخاص أو من مناطق التأمينات الاجتماعية في المحافظات أو في القنصليات وفي المكاتب العمالية وفي فروع بنك القاهرة بالتعاون معها.

ولابد من يريد ان يشترك في نظام التأمينات أن يستوفي الشروط ويقدم طلب الاشتراك في النظام ويرفق به صورة من شهادة الميلاد وصورة فوتوغرافية حديثة وأن يقدم جميع الأوراق السابق ذكرها.

بخصوص انواع التأمين الاجتماعي في مصر وكيفية الاشتراك بها فقد شرحنا لكم كيفية الاشتراك وانواع التأمينات أما تأمينات اجتماعية او معاشات وتأمينات اجتماعية للمهن الحرة او تامينات اجتماعية للعاملين في الخارج او تامينات اجتماعية لأصحاب الأعمال أو تامينات اجتماعية للعاملين سواء في القطاع الحكومي أو للعاملين في القطاع الخاص او للاشخاص الذين يريدون التأمين في حالة الوفاة أو الإحالة على المعاش وهناك تأمينات عمالة مؤقتة أيضا وتأمينات بشهادة خاصة بالتأمينات الاجتماعية.

اشتراك العاملين بالخارج في النظام الجديد للتأمينات قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط في صدد أنواع التأمين الاجتماعى فى مصر وكيفية الاشتراك أن هناك بعض القواعد اشتراك العاملين بالخارج في النظام الجديد للتأمينات،

حيث قسم الإصدار فئات الاشتراك إلى حوالي 29 فئة، تبدأ الفئة الأولى  بإشتراك شهرى هو 33.75 جنيه ليكون الدخل الشهري الخاص بها 150 جنيها.

في حين أن المشترك بـمبلغ 202 جنيه في الفئة الثانية سوف يتقاضى مبلغ 900 جنيه في الشهر، وصولا إلى الفئة الأخيرة والتي تدفع شهريا 472.50  جنيه ليكون دخلها في الشهر 2100 جنيه، وهذا هو نظام التأمينات الخاصة باشتراك العاملين بالخارج في النظام الجديد للتأمينات.

ولابد من أن يستوفي المقيم بالخارج الشروط وان يقدم الأوراق ويدفع المبلغ المطلوب حتى يتم تسجيله في التأمينات الاجتماعية في مصر وعليه أن يجدد الاشتراكات حتى لا يتعرض لغرامات كبيرة ويتم الصرف حسب القانون في حالات الوفاة أو التوقف عن العمل بسبب الاصابة للمستحقين وللأشخاص الذين لهم الحق في التأمينات.

صوت وطني 

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة