المراحل التي تمر بهم فاتورة الكهرباء للتأكد من صحتها قبل وصولها للمواطن

img
أخبار منوعات 0

المراحل التي تمر بهم فاتورة الكهرباء للتأكد من صحتها قبل وصولها للمواطن

تحرص شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، على الالتزام بمراحل مراجعة فاتورة الكهرباء الشهرية، للتأكد من صحتها قبل وصولها للمواطن

أعلنت شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى محافظات الجمهورية على التزام الشركات بمراحل مراجعة فاتورة الكهرباء الشهرية من أجل التأكد من صحتها قبل وصولها إلى المواطن بناءًا على التعليمات الصادرة عن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، وسوف يتم خلال هذا التقرير توضيح المراحل الـ 6 التي تمر بهم فاتورة الكهرباء قبل وصولها إلى المواطن للتأكد من صحتها.

تعرف علي المراحل لمراجعة فاتورة الكهرباء للتأكد من صحتها قبل وصولها للمواطن

  • المرحلة الأولى، تفريغ القراءة التي تدل على استهلاك المواطن من عدادات الكهرباء التي تم التقاطها من شركة شعاع، ليتم إرسالها بطريقة إلكترونية “أون لاين” عبر برنامج القراءة الموحدة المدرج لشركات توزيع الكهرباء التسعة.
  • المرحلة الثانية لمراجعة فاتورة الكهرباء يتم إرسال قراءة الاستهلاك بعد أن يتم تفريغها من غرفة تحديث القراءات التابعة للإدارة التابع لها كشاف الكهرباء.
  • المرحلة الثالثة لمراجعة فاتورة الكهرباء يتم إعادة إرسال القراءات من قبل غرفة تحديث القراءات المركزية ليتم مراجعتها.
  • بعدها تأتي المرحلة الرابعة من خلال إرسال القراءات لمركز الإصدار ليتم مراجعتها للتأكد منها مرة أخرى، والتأكد من عدم وجود أي قراءات شاذة في استهلاك المواطن.
  • بعدها تأتي المرحلة الخامسة لمراجعة فاتوره الكهرباء، وهي إرسال مراكز الإصدار القراءات إلى “إدارة الحسابات” بكل فرع من فروع شركات توزيع الكهرباء بعد الانتهاء من مراجعتها حيث يتم طباعتها.
  • بعدها تأتي المرحلة السادسة وهي المرحلة الأخيرة حيث تقوع فروع شركات توزيع الكهرباء بمراجعة فواتير الكهرباء بعد أن يتم طباعتها من قبل مركز الإصدار قبل عرضها على المستهلك.

أعراض فيروس كورونا الجديدة و هل الغثيان من أعراض فيروس كورونا

ويجدر هنا الإشارة إلى أن برنامج القراءة الموحدة قد تم تصمميه عبر الجهاز الخاص بتسجيل القراءات، حيث يعمل من أمام عداد الكهرباء الخاص بالمشترك ليتم تسجيل أو قراءة من خلال التقاط صورة لعداد الكهرباء للمواطن ليتم تسجل قراءة عداد الكهرباء عبر الصورة، لهذا يصعب التلاعب في هذا البرنامج، ويضمن حقوق كلًا من الدولة والمواطن في الحصول على مستحقات كلًا الطرفين، ليكون المواطن على يقين من أنه يسدد قيمة استهلاكه الفعلي من الكهرباء.

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة