السعودية تمنع دخول الأجانب إلى مكة بقطار الحرمين خلال فترة الحج

img
منوعات 0

السعودية تمنع دخول الأجانب إلى مكة بقطار الحرمين خلال فترة الحج

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء منع دخول المقيمين الأجانب الراغبين في زيارة مكة بواسطة قطار الحرمين بدءًا من يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت الإمارة في بيان لها أنه “سيمنع دخول المقيمين الأجانب الراغبين في زيارة مكة المكرمة بواسطة قطار الحرمين خلال فترة الحج”، مضيفة أن المنع سيبدأ من يوم 28 يونيو وحتى 12 أغسطس المقبل.

وقالت الإمارة أنه تم استثناء 3 فئات من المنع هم من يحمل تصاريح حج ومن صدرت إقامته من العاصمة المقدسة والقائمين بأعمال المشاعر خلال موسم الحج شرط الحصول على تصريح عمل وتنقل من جهة الاختصاص.

كما قررت

وزارة الأوقاف المصريه سابقا تنظيم دورات لمدة يوم واحد لجميع الأئمة بجميع المحافظات في فقه الحج في إطار برنامجها العلمي المستمر لرفع المستوى العلمي للأئمة.

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم السبت، أن الدورات ستبدأ الثلاثاء المقبل (خمس ساعات) لكل الأئمة بالوزارة، أما الأئمة والواعظات المرافقات لبعثة الحج والمكلفات بالعمل بالمطارات والموانئ أثناء سفر الحجاج هذا العام فتكون دورتهن لمدة يومين بأكاديمية الأوقاف.

ومن المقرر أن يتم – خلال الدورات – تدريس كتاب التيسير في الحج الذي أصدرته وزارة الأوقاف وستتم إتاحته إلكترونيا على موقع الوزارة مع توفره بجميع معارض المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، منها معرض ساحة مسجد الحسين المقام حاليا ومكتبة مسجد النور ومكتبة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية وسائر مكتبات بيع كتب المجلس

وتقوم كل مديرية بتنظيم دورات – بمعرفتها – على حسب عدد أئمتها والأماكن المتاحة للتدريب والأساتذة المحاضرين المتخصصين بالتنسيق مع رئيس قطاع المديريات الشيخ صبري يس ومع وكيل الوزارة لشئون الدعوة الدكتور سيد عبد الباري في اختيار الأساتذة المحاضرين.

من جانب آخر، قرر وزير الأوقاف بدء العمل في 15 مدرسة علمية وقرآنية للواعظات يوم السبت 22 يونيو للمشاركة في أنشطة مدرسة المسجد الجامع الصيفية هذا العام، كمجموعة أولى يتم التوسع في عددها تباعًا، وستكون متاحة لجميع السيدات بمختلف أعمارهن من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة، ولسائر الفتيات والسيدات.

صوت وطني 

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة