حوادث الكلاب الضالة وتعامل مديريات الطب البيطري والرفق بالحيوان

img
منوعات 0

مديريات الطب البيطري ، تقوم بحملة للقضاء على الكلاب الضالة فى مصر بالمحافظات كاملة من خلال التنسيق الكامل مع الإدارات والمديريات من خلال تنسيق كامل للانتقال الفورى حال ورود أى شكوى من المواطنين للقضاء على الكلاب الضالة.

حققت الحملة نجاح ملحوظ حيث تمكنت خلال الفترة الأخيرة من التخلص الأمن من الكلاب الضالة والحفاظ على التوازن البيئى على مدار عامين متواصلين ، بمختلف قرى ومراكز المحافظات من خلال الحملات التى تتم بالتنسيق بين المديريات والمجالس المحلية والشرطة فى إطار الخطط الكاملة لَمكافحة الكلاب الضالة ، وهى على النحو التالى من منطلق علمى ونظرية مختلفة تماما.

و الاجراءات المتبعة بالمديرية عند تلقى شكاوى إنتشار الكلاب الضالة فى منطقة سكنية معينة يتم التواصل مع الشاكى والحصول على بياناته الشخصية والعنوان لتجنب الشكاوى الزائفة وترسيخ العمل في اتجاه مثمر ويتم ارسال فريق مخصص للتخلص منها بشكل سليم حرصا على حياة السكان لبث الامن و الطمئنينه.

تعامل مديريات الطب البيطري

تتعامل مديريات الطب البيطري اما بالإخصاء للكلاب وتعقيم للإناث ويتم التحصين من مرض السعار ووضع علامة فى أذنه كما ترونها فى الصوره اويتم حقنه بمضادات حيوية ضد الديدان ليكون خالية من الأمراض وعدم انتشار الأوبئة من خلال الحملات المختلفة التى تقوم بها مديريات الطب البيطري ، للقضاء على الكلاب الضالة.

ويفتح قضية مكافحة الكلاب الضالة فى كل المحافطات امكانية مكافحتها وكم عدد البلاغات الواردة من المواطنين وما هى أعداد الكلاب التى تم القضاء عليها وكيف يتم تحصينها وضد أى أمراض.

وانطلقة البداية فى محافظة البحر الأحمر، حيث قال مدير عام الطب البيطرى بالمحافظة الدكتور فتحى سلمى، أن  محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله أصدر قرارا حمل رقم 541 لسنة 2017 بعمل لجنة دائمة لمكافحة الكلاب الضالة تحت إشراف مديرية الطب البيطرى وتشمل البيئة والمحافظة ومجلس المدينة.

وقال ايضا مدير عام الطب البيطرى يتم القضاء على الكلاب الضالة طبقا لما تتبعه الهيئة العامة للخدمات البيطرية والرفق بالحيوان بهذا الشان بإعدام الكلاب الضالة باستخدام طلقات الخرطوش وكذلك التخلص من الكلاب الضالة باستخدام سلفات الاستركن.

أقراء ايضا:

كتب / هانى عبد المجيد البيه

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة