التعليم العالي تستهدف إنشاء 15 جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية وموعد عودة الدراسة واستكمال امتحانات

img
أخبار 0

التعليم العالي تستهدف إنشاء 15 جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية وموعد عودة الدراسة واستكمال امتحانات

موعد عودة الدراسة واستكمال امتحانات

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن استئناف العام الدراسي سيكون  يوم السبت المقبل 27 فبراير، وسيتم استكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول.

وأضاف عبدالغفار، على هامش وضع حجر أساس الجامعة الأهلية لجامعة حلوان، اليوم السبت، أن الامتحانات ستكون وفقا للوائح المنظمة لعمل كل كلية.

وأكد وزير التعليم العالي أن المجلس الأعلى للجامعات سيحدد اليوم السبت الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري.

وطمأن وزير التعليم العالي، الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدا أن استعدادات الجامعات فيما يخص الإجراءات الاحترازية تسير علي قدم وساق مثل التباعد الاجتماعى وأعمال الامتحانات وسبق قمنا بهذه الإجراءات الفصل الدراسي الثاني بالعام الماضي بالسنة لطلاب السنوات النهائية.

التعليم العالي تستهدف إنشاء 15 جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية

كما قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن إنشاء الجامعات يستهدف إلى استيعاب الزيادة السكانية و الزيادة المستمرة في عدد الطلاب، مضيفا أنه من المستهدف أن تبدأ المرحلة الأولى لجامعة حلوان الأهلية العام الدراسي المقبل.
وأضاف عبد الغفار، أن الجامعات المصرية في انتظار عودة الدراسة لاستكمال العام الدراسي حتى يتم الانتهاء من عام دراسي بالشكل المطلوب في جائجة كورونا، مؤكدا انه فور انتهاء عقد المجلس الأعلى للجامعات اليوم سوف يتم إعلان كافة الإجراءات.

وأضاف الوزير، على هامش كلمته اليوم السبت، لوضع حجر أساس جامعة حلوان الأهلية، أن إنشاءات الجامعات الأهلية الجديدة يتماشى مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في التصميمات، مؤكدا أن هناك عددا من اللجان المعنية في الوزارة تعمل على وضع البرامج البينية التعليمية الجديدة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل محليا ودوليا، منوها إلى أن هناك ٢٤ متدربا دوليا بالوزارة تعمل على وضع البرامج البينية.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن مشروع إنشاء الجامعات الأهلية تم عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الرئيس السيسي مؤمن بقيمة العلم و العلماء، لافتا إلى أنه أعطى شارة البدء مباشرة في التنفيذ بالاشتراك مع الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه تم عرض مشروع إنشاء ١٥ جامعة أهلية تتبع الجامعات الحكومية، وإنشاء ٦ جامعات تكنولوجية جديدة .

كما اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت الموافق 20 فبراير نتيجة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 – 2021 وذلك على النحو التالي:

• بلغ إجمالي المتقدمين 2425 طالبًا.
• تم توزيع عدد 1704 طلاب على الكليات المختلفة.
• لم يتم توزيع عدد 721 طالبًا نظرًا لاستنفاد رغباتهم.
وأشار إلى أنه على الطلاب الذين تم توزيعهم وإخطارهم بكلياتهم سرعة التوجه للجامعات لإنهاء إجراءات قيدهم في موعد غايته نهاية عمل يوم الثلاثاء 23/2/2021.

وقد وافق وزير التعليم العالى على منح فرصة إضافية للطلاب الذين لم يتم توزيعهم أو المتخلفين عن التقدم على النحو التالي:-
1- الطلاب حملة الشهادات الأجنبية، يتم رفع أوراقهم اعتبارًا من اليوم السبت 20 فبراير حتى الساعة الثانية من ظهر يوم الأحد 21 فبراير.
2- على كافة الطلاب تسجيل رغباتهم اعتبارًا من صباح يوم الإثنين 22 فبراير الساعة 10 صباحًا وحتى صباح يوم الثلاثاء 23 فبراير الساعة 10صباحًا.

مواضيع تهمك

 ما هو Clubhouse ؟ وكل ماتريد معرفته عن هذا التطبيق وما علاقه ايلون ماسك به

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة