الاوراق المطلوبة للتقديم في الهجرة الشرعية من مصر 2019

img

الاوراق المطلوبة للتقديم في الهجرة الشرعية من مصر 2019

بعد تزايد عمليات النصب علي الشباب في الهجرة للخارج خاصة لدول الاتحاد الاوروبي وكندا والهجرة لدول شرق اوروبا ، نوضح لكم الاوراق الطلوبة للتقديم علي الهجرة الشرعية من مصر 2019 دون الوقوع في فخ الهجرة غير الشرعية ، وحتي لا تضيع تحويشه العمر

تحذيرات من الوقوع في فخ الهجرة غير الشرعية

وعلي الرغم من تشديدات دول الاتحاد الاوروبي وامريكا مؤخرا ضد عمليات الهجرة غير الشرعية الا ان هناك الكثيرين يقعون فريسة للهجرة الغير شرعية خاصة السفر لايطاليا ودول حوض البحر المتوسط ، اذ يقوم الشباب في مصر بدفع اموال طائلة للهجرة خارج مصر ، علي الرغك من عدم التأكد من سلامتهم مما يعرضهم لخطر السجن وربما الموت لا قدر الله.

 

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على الهجرة الشرعية من مصر بالتفصيل

1- أن يكون لديك جواز سفر ساري مميكن.

2- أن تمتلك مستند الهجرة الرسمي من سفار البلد التي سوف تهاجر اليها سواء الحصول علي جرين كارد او الحصول علي اقامة ، او جنسية الدولة المهاجر إليها، أو اي اوراق اخري تدل علي موافقة الدولة المهاجر إليها ، مع الحصول علي تأشيرة دخول دولة المهجر بغرض الهجرة.

3- توضيح الموقف من أداء الخدمة العسكرية او الاعفاء منها.

4- إذا كان المتقدم في عمر التجنيد، فلابد من تقديم موافقة هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة على طلب الهجرة ، حيث يتم التقدم بطلب الهجرة لقسم الهجرة بالمصلحة أو أحد بعثاتنا القنصلية بالخارج ، ويصدر قرار الهجرة رسميا خلال أسبوع من تقديم الطلب.

5- في جالة التعامل مع شركات او مكاتب الهجرة يجب الاستعلام عنها اولاء سواء من خلال وزارة الخارجية المصرية او سفارة البلد المهاجر اليها خاصة في حالة طلبهم مبالغ ماليه ، وتنصح وزارة الخارجية المواطنين بعدم التعامل مع الافراد او دفع مبالغ مالية بغرض الهجرة.

 

6- في حالة الحصول على فرصة وظيفة بالخارج أو عقد عمل في إحدي الدول العربية أو الاجنبية يجب الرجوع لوزارة القوي العاملة للتأكد من مصداقيتها خاصة في شركات الدول العربية والآسيوية.

7- فيما عدا الجرين كارد الامريكية أو الهجرة العشوائية الأمريكية لا يوجد حاليا برامج هجرة عشوائية في دول اوروبية أو استراليا أو كندا بل تعتمد هذه الدول على طلب عدد من الوظائف والتخصصات المطلوبة لديها ومن ثم منحهم الجنسية بعد عدد من السنوات في هذه الوظيفة.

صوت وطني 

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة