الاوراق المطلوبة لتقديم تظلمات الثانوية العامة بمصر 2019

img

الاوراق المطلوبة لتقديم تظلمات الثانوية العامة بمصر 2019

نرصد معكم طلاب الثانوية العامة كافة التفاصيل الخاصة حول تظلمات الثانوية العامة بمصر والتي بدأت بالفعل وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميا، حيث نتعرف معكم طريقة تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2019 لجميع الراغبين في تقديم تظلم على مادة من المواد أو أكثر من مادة دراسية بالإضافة لمعرفة إجراءات التظلم وموعد التظلم.

نرصد لكم طلابنا تظلمات الثانوية العامة بمصر 2019 حيث تم الإعلان رسميا عن موعد تقديم تظلم اليوم حيث تحديد موعدتظلمات نتيجة الثانوية العامة 2019.

تظلمات الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن موعد تظلمات طلاب الثانوية العامة وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة اليوم من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.

تظلمات الثانوية العامة بمصر 2019

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة يعمد بعض الطلاب إلى تقديم تظلم من نتيجة الثانوية العامة حيث يتم التظلم من مادة أو أكثر ونحن هنا نساعدكم في معرفة الخطوات اللازمة لتقديم تظلم بشكل صحيح.

موعد تظلمات الثانوية العامة بمصر 2019

من المقرر فتح باب تظلمات الثانوية العامة في يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو الجاري تستمر لمدة 30 يوم.

خطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة

تبدأ وزارة التربية والتعليم في تلقي طلبات التظلمات من طلاب الثانوية العامة بدءا من يوم الثلاثاء القادم وتتضمن إجراءات التظلمات التالي:

  • يتم سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم تظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية
  • يتقدم الطالب بطلب للاطلاع على المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة .
  • يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقا به إيصال السداد وشهادة الدرجات  وصورة البطاقة
  • يذهب الطالب بعد ذلك للاطلاع على ورقته ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة ومن يتخلف عن الموعد المحدد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.
  • تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان في كل من (وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآه الخارجية لكراسة الإجابة  أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.
  • بعد ذلك يتواصل الطالب مع لجنة النظام المختصة بالمراقبة خلال فترة زمنية تحددها اللجنة لمعرفة نتيجة تظلمه.

رسميا بدء التظلمات على نتيجة الثانوية العامة اليوم الثلاثاء 16 يوليو، وفي حالة ثبوت حق للطالب في تعديل درجاته بالزيادة سيتم إخطاره على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل على أن تتولى الوزارة اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنتيجة الطالب بعد تعديل درجاته.

يمكنكم طلاب الثانوية العامة الراغبين في تقديم تظلم الاطلاع على الخطوات اللازمة لعمل تظلم بشكل صحيح والتي تم توضيحها خلال التقرير.

صوت وطني 

صفحتنا عل الفيس يوك 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة