الاوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة

img

الاوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة

للتسهيل عملية استخراج رخصة القيادة الخاصة، يقدم صوت وطني  خطوة بخطوة الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج الرخصة وهي كالتالى

1
إحضار صورتين شخصيتين حديثتين، وبطاقة الرقم القومى، والتوجه بهما إلى أقرب مستشفى لاستخراج شهادة فحص عيون وشهادة فحص باطنة.
2
يتوجه صاحب الطلب إلى إدارة المرور برفقة الشهادتين، وصورتين شخصيتين إضافيتين، وتقدم صورة البطاقة وأصل البطاقة الشخصية أو العائلية.
3
يجب ألا تقل سن المتقدم عن ١٨ سنة ميلادية بالنسبة للرخص الصادرة الخاصة أو التدريب، ولا تقل عن ٢١ سنة ميلادية للرخص الصادرة بغرض الاستخدام المهنى.
4
إذا لم تكن بطاقة صاحب الطلب مدونًا بها المهنة أو «حاصل على كذا» أو ما يفيد موقفه من التعليم، فعليه التقدم بأصل المؤهل وبيان نجاح، وعلى المواطن الأمى التقدم بشهادة محو الأمية.
5
يجب ألا يكون صدر حكم نهائى بإدانة الشخص الساعى لاستخراج الرخصة، فى إحدى الجرائم الجنائية، سواء مخدرات أو تهمة مخلة بالشرف،

أو ضبط صاحب الرخصة فى حالة سكر أو بجريمة إرهابية، كما يجب ألا يكون قد صدر عليه أى أحكام سابقة فى جريمة قتل أو إصابة بسبب أو أثناء قيادة مركبة.

الاوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة

6
شراء ورقة اختبار إشارات كمبيوتر وشراء وكتابة «نموذج ٢٥٦ مرور».
7
بعد تسليم المستندات السابقة، ومعها النماذج المطلوبة، يتوجه مقدم الطلب لاختبارات القيادة، وإذا اجتازها بنجاح، عليه التوجه لاختبارات الإشارات.
8
إذا اجتاز الاختبارات، عليه تسديد الرسوم المقررة، والتوجه لغرفة التصوير وتسجيل البيانات، ليتسلم الرُخصة فى ذات اليوم، ويُخضع لتحليل للكشف عن المواد المخدرة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة