اجازه عيد تحرير سيناء في مصر  2019

img
منوعات 0

اجازه عيد تحرير سيناء في مصر 2019

صوت وطني  تتقدم بكل التهنئه لشعب مصر العظيم ولجيش مصر الوفي ولدوله مصر العريقه

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الخميس المقبل، الموافق 25 أبريل “عيد تحرير سيناء”، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص.

وأكد وزير القوى العاملة – في بيان اليوم الاثنين – أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

عيد تحرير سيناء او ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م. وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية. تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

وتقدم سعفان بهذه المناسبة إلى رجال القوات المسلحة بأحر التهاني وأسعد الأماني بعيد تحرير سيناء، معربا عن أمله في القضاء على الإرهاب الأسود واستعادة الأمن والأمان إلى كل ربوع مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا في هذه المناسبة المولى عز وجل أن يعيد على مصر قيادة وشعبا الخير والتقدم والازدهار، وكل عام ومصر الخالدة وشعبها العظيم وقواته المسلحة بخير وقوة وعزة وتقدم

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة