أفضل طرق زيادة الوزن وعلاج النحافه بطرق طبيعيه

img
منوعات 0

أفضل طرق زيادة الوزن وعلاج النحافه بطرق طبيعيه

ما هي النحافة ؟ النحافة (بالإنجليزية Thinness)، هي نقص وزن شخص ما عن وزنه الطبيعي المثالي بشكل كبير، و يُقال إن هذا الشخص نحيف إذا قلت كتلة جسمه عن 18.5.

أسباب النحافة و نقصان الوزن

عوامل وراثية.

عدم تناول كمية كافية من الطعام.

وجود نمط حياة يتميز بالنشاط البدني أو الوظيفي المستمر.

الإكثار من التمارين دون تناول كميات كافية من الطعام.

يؤدي فقر الدم الشديد إلى النحافة و نقصان الوزن أيضاً.

خطوات أساسية لعلاج النحافة ونقصان الوزن

هناك بعض الخطوات الأساسية التي لا بد من اتخاذهما قبل البدء في علاج النحافة:

أولاً: استشارة الطبيب، فربما يكون الشخص النحيف لديه مرض يمنعه من زيادة الوزن.

ثانياً: اللجوء إلى العلاج الطبيعي. ثالثاً: اللجوء إلى مدرب رياضي.

ولعلاج مشكلة النحافة قد يلجأ البعض إلى اتباع العديد من الطرق، التي يزيد من خلالها الوزن، والتي يجب أن تكون عملية مدروسة ومبنية على أسس غذائية دقيقة، إذ أن تناول الطعام بشكل مفرط من أجل زيادة الوزن قد يؤثر على صحة متناول هذه الأطعمة التي غالبًا ما تتصف بالدسامة.

زيادة عدد الوجبات

وهناك العديد من الطرق، التي يزيد من خلالها الوزن، ومنها زيادة عدد الوجبات وكمية الطعام اليومية، إذ تؤدي زيادة كمية الطعام التي يتم تناولها يوميًا إلى زيادة الكتلة العضلية وزيادة كمية الدهون في الجسم، وبالنسبة للرجال الذي يعانون من نقص في الوزن فإن ذلك يساعد على اكتساب وزني إضافي، خاصة إذا كان الطعام الذي يتم تناوله غنيًا بالمواد، التي تسبب نمو العضلات كالبروتينات والألياف الغذائية والكربوهيدرات كذلك يمكن زيادة الوزن من خلال رفع كمية السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها من تناول الغذاء اليومي.

الوصفات الطبيعية 

كما يمكن زيادة الوزن عن طريق عدد من الوصفات الطبيعية، ومنها الحلبة والبصل والطحينة والبطاطس والجبن والحليب كامل الدسم والبيض والزبدة والكزبرة وزبدة الفول السوداني والمكسرات والشوفان والبطاطا الحلوة والأفوكادو والمانجو والموز، مع مراعاة التنويع بين الأطعمة للوصول إلى الوزن المثالي المطلوب، والتقليل من كميات الأكل، والحفاظ على القيم الغذائية نفسها، حتى لا يحدث اضطرابات بالجسم.

أيضا يمكن زيادة الوزن من خلال شرب كميات أكبر من الماء؛ حيث يساعد على تنقية الجسم من السموم والأمراض، ويزيد من قدرة الجسم على امتصاص الغذاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الوزن بالشكل المطلوب، كذلك يمكن زيادة الوزن من خلال ممارسة رياضات بناء الجسم وزيادة الكتلة العضلية من خلال عدد من التمرينات التي تساعد على زيادة كتلة النسيج العضلي الأمر الذي يكسب الرجل وزنًا إضافيًا.

استخدام الأدوية

إضافة الى ذلك يمكن زيادة الوزن عبر استخدام الأدوية وهناك أنواع متعددة من العلاجات التي تعمل على علاج النحافة وزيادة الوزن، منها الحقن وهي تحتوي على هرموني المينابولين والديورابولين أيضا، ويمكن زيادة الوزن عن طريق بروتين البودرة، الذي يعمل مكملا غذائيا للأشخاص الذين يعانون من النحافة، وتعمل هذه الأدوية على بناء الأنسجة وتحسين الحالة العامة للجسم وفتح الشهية، مما يساعد على زيادة القدرة البنائية للجسم وزيادة الوزن.

 

صوت وطني 

صفحتنا عل الفيس يوك 

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة